منتديات شايل جروحي بروحي
اهلا وسهلا ومرحبا بكم

انورتم واسفرتم

فالمنتدى يرحب بكم

واهلا وسهلا

منتديات شايل جروحي بروحي
اهلا وسهلا ومرحبا بكم

انورتم واسفرتم

فالمنتدى يرحب بكم

واهلا وسهلا

منتديات شايل جروحي بروحي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


HACKER By YAMEN 4EVER
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
منتديات شايل جروحي بروحي

 

 هام جدا

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
zakman
مشرف
zakman


الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 546
نقاط : 1245
تاريخ الميلاد : 30/09/1993
تاريخ التسجيل : 08/07/2009
العمر : 31
الموقع : المغرب
العمل/الترفيه : لعب كرة القدم و العاب الانترنت و العاب القوى و المطالعة

هام جدا Empty
مُساهمةموضوع: هام جدا   هام جدا Emptyالخميس أكتوبر 15, 2009 5:38 am

باسم الله الرحمن الرحيم
اريد وثائقا لمعاهدات الرسول صلى الله عليه و سلم مع اليهود. فمن له اية معلومات في خصوص هذا الامر لا يبخل علي بها. و شكرا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العاشق المجروح
المدير العام
العاشق المجروح


الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 552
نقاط : 2576
تاريخ التسجيل : 08/09/2009
الموقع : في حضن حبيبتي
العمل/الترفيه : ما يحتاج

هام جدا Empty
مُساهمةموضوع: رد: هام جدا   هام جدا Emptyالخميس أكتوبر 15, 2009 2:23 pm

صلى الله عليه وسلم - اليهود على حسن الجوار أول ما استقر به المقام بالمدينة ، وفيما يلي نصّ العهد :
بسم الله الرحمن الرحيم
" هذا كتاب من محمّد النبي ( رسول الله ) بين المؤمنين والمسلمين من قريش ، وأهل يثرب ومن تبعهم فلحق بهم وجاهد معهم .
أنهم أمة واحدة من دون الناس .
المهاجرون من قريش على ربعتهم يتعاقلون بينهم ، وهم يفدون عانيهم بالمعروف والقسط بين المؤمنين .
وبنو عوف على ربعتهم يتعاقلون معاقلهم الاولى ، وكلّ طائفة تفدي عانيها بالمعروف والقسط بين المؤمنين .
وبنو الحارث ( من الخزرج ) على ربعتهم يتعاقلون معاقلهم الأولى ، وكل طائفة تفدي عانيها بالمعروف والقسط بين المؤمنين .
وبنو ساعدة على ربعتهم يتعاقلون معاقلهم الأولى ، وكل طائفة تفدي عانيها بالمعروف والقسط بين المؤمنين .
وبنو جشم على ربعتهم يتعاقلون معاقلهم الأولى ، وكل طائفة تفدي عانيها بالمعروف والقسط بين
المؤمنين .
وبنو النجار على ربعتهم يتعاقلون معاقلهم الأولى ، وكل طائفة تفدي عانيها بالمعروف والقسط
بين المؤمنين .
وبنو عمر بن عوف على ربعتهم يتعاقلون معاقلهم الأولى ، وكل طائفة تفدي عانيها بالمعروف والقسط
بين المؤمنين .
وبنو النبيت على ربعتهم يتعاقلون معاقلهم الأولى . وكل طائفة تفدي عانيها بالمعروف والقسط بين
المؤمنين .
وبنو الأوس على ربعتهم يتعاقلون معاقلهم الأولى ، وكل طائفة تفدي عانيها بالمعروف والقسط بين
المؤمنين .
وأن المؤمنين لا يتركون مفرحا 1* بينهم أن يعطوه بالمعروف في فداء أو عقل .
وألا يخالف مؤمن مولى مؤمن دونه .
وأن المؤمنين المتقين أيديهم على كل من بغى عليهم ، أو ابتغى دسيعة 2 * ظلم ، أو اثما ، أو عدوانا ، أو فسادا بين المؤمنين ، وأن أيديهم عليه جميعا ولو كان ولد أحدهم .
ولا يقتل مؤمن مؤمنا في كافر ، ولا ينصر كافرا على مؤمن .
وأن ذمة الله واحدة ، يجير عليهم أدناهم . وأن المؤمنين بعضهم موالي بعض دون الناس .
وأنه من تبعنا من يهود , فان له النصر والأسوة غير مظلومين ولا متناصر عليهم .
وأن سلم المؤمنين واحدة ، لا يسالم مؤمن دون مؤمن في قتال في سبيل الله ، الا على سواء وعدل بينهم 3 * .
وأن كل غازية غزت معنا يعقب 4 * بعضها بعضا .
وأن المؤمنين يبئ 5 * بعضهم على بعض . بما نال دماءهم في سبيل الله .
وأن المؤمنين المتقين على أحسن هدى وأقومه .
وأنه لا يجير مشرك مالا لقريش ولا نفسا ، ولا يحول دونه على مؤمن .
وأنه من اعتبط 6 * مؤمنا قتلا عن بيئة فانه قود به 7 * ، الا أن يرضى ولي المقتول بالعقل ، وأن المؤمنين
عليه كافة ولا يحل لهم الا قيام عليه .
وأنه لا يحل لمؤمن أقرّ بما في هذه الصحيفة ، وآمن بالله واليوم الآخر أن ينصر محدثا أو يؤويه ، وأنه من
نصره أو آواه فان عليه لعنة الله وغضبه يوم القيامة ، ولا يؤخذ منه صرف ولا عدل 8 *
وأنكم مهما اختلفتم فيه من شيء ، فان مردّه الى الله والى محمّد .
وأن اليهود ينفقون مع المؤمنين ما داموا محاربين .
وأن يهود بني عوف أمة مع المؤمنين ، لليهود دينهم وللمسلمين دينهم ، مواليهم وأنفسهم ، الا من ظلم أو
أثم ، فانه لا يوتغ 9 * الا نفسه وأهل بيته 10 *
وأن ليهود بني النجار مثل ما ليهود بني عوف .
وأن ليهود بني الحارث مثل ما ليهود بني عوف .
وأن ليهود بني ساعدة مثل ما ليهود بني عوف .
وأن ليهود بني جشم مثل ما ليهود بني عوف .
وأن ليهود بني الأوس مثل ما ليهود بني عوف .
وأن ليهود بني ثعلبة مثل ما ليهود بني عوف .
الا من ظلم وأثم فانه لا يوتغ الا نفسه وأهل بيته .
وأن جفنة - بطن من ثعلبة - كأنفسهم .
وأن لبني الشطبية مثل ما ليهود بني عوف ، وأن البرّ دون الاثم .
وأن موالي ثعلبة كأنفسهم .
وأن بطانة يهود كأنفسهم .
وأنه لا يخرج منهم أحد الا باذن محمّد .
وأنه لا ينحجز على ثأر جرح ، وأنه من فتك فبنفسه وأهل بيته ، الا من ظلم ، وأن له على أبرّ هذا .
وأن على اليهود نفقتهم ، وعلى المسلمين نفقتهم ، وأن بينهم النصر على من حارب أهل هذه الصحيفة ،
وأن بينهم النصح ، والنصيحة ، والبرّ دون الاثم 11 *
وأنه لا يأثم امرؤ بحليفه ، وأن النصر للمظلوم 12 *
وأن اليهود ينفقون مع المؤمنين ما داموا محاربين .
وأن يثرب حرام جوفها لأهل هذه الصحيفة .
وأن الجار كالنفس غير مضار الصحيفة .
وأن الجار كالنفس غير مضار ولا آثم .
وأنه لا تجار حرمة الا باذن أهلها .
وأنه ما كان بين أهل هذه الصحيفة من حدث أو اشتجار يخاف فساده ، فان مرده الى الله والى محمّد
رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وأن الله على ما أتقى في هذه الصحيفة وأبرّه .
وأنه لا تجار قريش ، ولا من نصرها .
وأن بينهم النصر على من دهم يثرب .
واذا دعوا الى صلح يصالحونه ويلبسونه ، فانهم يصالحونه ويلبسونه ، وأنهم اذا دعوا الى مثل ذلك ، فانه
لهم على المؤمنين ، الا من حارب في الدين .
على كل أناس حصتهم من جانبهم الذي قبلهم .
وأن يهود الأوس ، مواليهم وأنفسهم ، على مثل ما لأهل هذه الصحيفة مع البرّ المحض من أهل هذه الصحيفة ، وأن البرّ دون الاثم ، لا يكسب كاسب الا على نفسه ، وأن الله على أصدق ما في هذه
الصحيفة وأبرّه .
وأنه لا يحول هذا الكتاب دون ظالم أو آثم ، وأنه من خرج آمن ، ومن قعد آمن بالمدينة ، الا من ظلم وأثم ،
وأن الله جار لمن برّ واتقى ، ومحمّد رسول الله - صلى الله عليه وسلم - .

-------------------------------------------------
1 * هو من أثقله الدين والغرم فأزال فرحه .
2 *الدسع : الدفع ، والمعنى : طلب دفعا على سبيل الظلم أو ابتغى عطية على سبيل الظلم .
3 * يؤخذ من هذا أن اعلان الحرب على جماعة مسلمة اعلان لها على الأمة الاسلامية كلها .
4 * أن يكون الغزو بينهم نوبا يعقب بعضهم بعضا فيه .
5 * يبئ : من أبأت القاتل بالقتيل اذا قتله به .
6 * اعتبطه : قتله بلا جناية أو جريرة توجب قتله .
7 * فان القاتل يقاد به ويقتل .
8 * فيه منع نصرة المجرم .
9 * يوتغ : يهلك ويفسد .
10 * في هذا تقرير الحرية الدينية والاقتصادية .
11 * في هذا الزام الطرفين التشاور والتناصح قبل دخول الحرب .
12 * لا بد من أن تكون الحرب مشروعة حتى يمكن للمسلمين المشاركة فيها .
-------------------------------------------------
وصلى الله وسلم على نبينا محمّد وعلى آله وصحبه أجمعين وعلى التابعين ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين .





وشكرا ع الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.alwrdi.yoo7.com
zakman
مشرف
zakman


الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 546
نقاط : 1245
تاريخ الميلاد : 30/09/1993
تاريخ التسجيل : 08/07/2009
العمر : 31
الموقع : المغرب
العمل/الترفيه : لعب كرة القدم و العاب الانترنت و العاب القوى و المطالعة

هام جدا Empty
مُساهمةموضوع: رد: هام جدا   هام جدا Emptyالجمعة أكتوبر 16, 2009 8:01 am

شكرا اخي العاشق على مساعدتك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هام جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شايل جروحي بروحي :: ~*¤®§(*§ الأقسام العامة §*)§®¤*~ˆ° :: المنتدى العام-
انتقل الى: